Thursday 8 February 2018

مبلغ احتياطي الفوركس


10 دول مع أكبر احتياطيات الفوركس.


والاحتياطيات من العملات الأجنبية حيوية للرفاه الاقتصادي للدولة. فبدون احتياطيات كافية، يمكن للاقتصاد أن يتوقف. وقد لا تكون البلاد قادرة على دفع ثمن الواردات الهامة مثل النفط الخام، أو خدمة ديونها الخارجية.


ويحدد صندوق النقد الدولي الأصول الاحتياطية بوصفها أصولا خارجية يمكن للسلطة النقدية في بلد ما استخدامها لتلبية احتياجات تمويل ميزان المدفوعات واستخدامها للتأثير على أسعار صرف العملات في أسواق صرف العملات وغيرها من الأغراض ذات الصلة. فمعظم الدول تمتلك الغالبية العظمى من احتياطياتها من العملات الأجنبية بالدولار الأمريكي وجزء أصغر بكثير باليورو.


فالحجم الكبير للحرب من العملات الأجنبية مفيد بشكل خاص خلال أزمة العملة، لأنه يمكن استخدامه للدفاع ضد الهجمات المضاربة على العملة الوطنية. وتعتبر روسيا، التي تملك احتياطيات كبيرة من العملات الأجنبية، مثالا جيدا. في عام 2014، فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية على روسيا بسبب مشاركتها في الصراع الأوكراني. وبالاقتران مع تراجع أسعار النفط الخام بنسبة 50 في المئة (أكبر صادرات روسيا ومحرك رئيسي لاقتصادها)، أثرت هذه العقوبات بشدة على الاقتصاد الروسي.


وانخفض الروبل بنسبة 40 في المئة مقابل الدولار في عام 2014، ولكن كان من الممكن أن تكون النتيجة أسوأ بكثير أن روسيا لم تتدخل في أسواق العملات الأجنبية لدعم الروبل، حيث أنفقت أكثر من 80 مليار دولار من احتياطياتها في ذلك. وازدادت قوة الروبل خلال الفترة 2015-2016 نظرا لتهدئة الوضع السياسي في أوكرانيا.


وفيما يلي البلدان العشرة التي لديها أكبر احتياطي من العملات الأجنبية اعتبارا من أبريل 2016. جميع الأصول الاحتياطية تعطى ببلايين الدولارات الأمريكية. (المصدر: data. imf. org)


احتياطي الأصول الرسمية (بمليارات الدولارات الأمريكية)


جمهورية كوريا.


ويدرج الجدول أعلاه احتياطيات الصين وهونغ كونغ بشكل منفصل. وتحتفظ الصين حتى الآن بأكبر احتياطي من العملات الأجنبية بأكثر من مرتين ونصف المرة من ثاني أكبر احتياطي لليابان. عندما يتم النظر في احتياطي الصين وهونغ كونغ معا، فإن المجموع هو 3.9 تريليون $. وتسيطر الدول الاسيوية على صفوف الدول التى لديها اكبر احتياطى من النقد الاجنبى، وهو ما يمثل ستة من العشرة الأوائل. وهذه تشمل الصين واليابان وكوريا وهونغ كونغ والهند.


وكان لدى الولايات المتحدة احتياطيات من العملات الأجنبية بلغت 119.6 مليار دولار في أبريل 2016. وقد جمعت منطقة اليورو احتياطيات العملات الأجنبية من 819.9 مليار دولار في أبريل 2016. المملكة المتحدة، التي لم تضع القائمة، لديها 169.4 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية اعتبارا من أبريل عام 2016.


والحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي أمر حيوي بالنسبة للصحة الاقتصادية للأمة. وقد جمعت الدول العشرة الأوائل من حيث احتياطيات النقد الأجنبي أصول احتياطية قدرها 8.79 تريليون دولار أمريكي اعتبارا من أبريل 2016، نصفها تقريبا من جانب الصين وهونغ كونغ.


احتياطيات العملات الأجنبية.


القراء السؤال: ما هو الغرض الرئيسي من الاحتياطيات الأجنبية؟ من الذي يقرر المبلغ الذي يجب الاحتفاظ به كاحتياطي وكيف يتم تمويل هذا الاحتياطي؟ يمكن أن يرجى شرح بالتفصيل؟


تعريف: احتياطيات العملات الأجنبية (احتياطيات الفوركس). هذا هو مقدار احتياطيات العملة الأجنبية التي يحتفظ بها البنك المركزي للبلد.


في الاستخدام العام، احتياطيات العملات الأجنبية تشمل أيضا الذهب واحتياطيات صندوق النقد الدولي. أيضا، قد يأخذ الناس في الاعتبار الأصول السائلة التي يمكن تحويلها بسهولة إلى العملة الأجنبية.


فعلى سبيل المثال، تحتفظ اليابان بحوالي 000 1 تريليون دولار من احتياطيات العملات الأجنبية، معظمها في شكل دولار، يورو، وذهب.


العملة الأكثر شيوعا لعملة أجنبية هي الدولار بنسبة 64٪، اليورو يتزايد نصيبه ويشكل الآن 26٪ (انظر: هل اليورو يحل محل الدولار كعملة احتياطي عالمية)


أسباب احتياطي العملات الأجنبية.


تأثير سعر الصرف. ومع وجود احتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي، يمكن لأي بلد أن يستهدف سعر صرف معين. على سبيل المثال، افترض أن الصين تريد زيادة قيمة عملتها يوان. يمكن أن تبيع الصين احتياطيات الدولار لشراء اليوان في أسواق الصرف الأجنبي. الطلب المتزايد على اليوان سيكون موضع تقدير لليوان. في الواقع، فإن الصينيين يحاولون إبقاء يوان بأقل من قيمتها عن طريق بيع يوان وشراء الدولار. هذا هو السبب في الصين لديها الكثير من احتياطيات الدولار. وباستخدام سعر صرف ثابت، يمكن أن تؤدي احتياطيات العملات الأجنبية دورا هاما في محاولة الحفاظ على سعر الصرف المستهدف. العمل كضامن للالتزامات مثل الدين الخارجي. وإذا كان بلد ما يحمل ديونا أجنبية كبيرة، فإن الاحتفاظ باحتياطيات العملات الأجنبية يمكن أن يساعد على إعطاء المزيد من الثقة في قدرة البلد على الدفع. وإذا كانت البلدان تتراجع في احتياطيات النقد الأجنبي، فمن المرجح أن يكون هناك تدهور في الجدارة الائتمانية للبلد.


من الذي يقرر كمية احتياطيات العملات الأجنبية؟


سيتم تحديد عدد احتياطيات العملة الأجنبية من قبل البنك المركزي / الحكومة وفقا لسعر الصرف الحالي / السياسة النقدية؟ فعلى سبيل المثال، حاولت البلدان في نظام بريتون وودز الحفاظ على مستوى معين من العملات الأجنبية لكي تتمكن من حماية قيمة العملة. وبأسعار الصرف العائمة، تقل الحاجة إلى الاحتفاظ بالعملة الأجنبية للحماية من الهجمات المضاربية. وكثيرا ما تعكس الزيادة في احتياطيات العملات الأجنبية فائضا كبيرا في الحساب الجاري والرغبة في منع ارتفاع قيمة العملة كثيرا. من خلال شراء العملات الأجنبية يتم الاحتفاظ بالعملة المحلية أقل مما كانت ستفعله.


مشاكل احتياطيات العملات الأجنبية.


العملات الأجنبية نادرا ما تكون الاحتياطيات كافية لاستهداف سعر صرف معين. إذا كان المضاربون يبيعون بشدة، فإن العملة ستنخفض على الرغم من أفضل الجهود التي يبذلها البنك المركزي. مثلا فقدت المملكة المتحدة مليارات محاولة لحماية قيمة الجنيه عندما كان في آلية سعر الصرف في عام 1992. في نهاية المطاف، كان على السلطات البريطانية أن تعترف هزيمة وخفض قيمة الجنيه. التضخم إروديس القيمة. والمشكلة المتعلقة باحتياطي العملات الأجنبية هي أنها يمكن أن تفقد قيمتها. ويؤدي التضخم إلى تآكل قيمة العملات غير الثابتة مقابل الذهب (أسعار الصرف فيات). ولذلك، سيحتاج البنك المركزي إلى الاحتفاظ بشراء احتياطيات أجنبية للحفاظ على نفس القوة الشرائية في الأسواق. أيضا، قد يكون هناك العديد من أفضل (أعلى استخدامات العائد من رأس المال). فقدان المال على التغييرات العملة. من الناحية النظرية، يمكن للبنك المركزي كسب المال من خلال ارتفاع العملات الأخرى التي يحملها. ومع ذلك، فإن العديد من البنوك المركزية قد فقدت المال من خلال الانخفاض الطويل الأجل في قيمة الدولار. وهذا ينطبق بشكل خاص على الصين التي لديها أكثر من 1900 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية، ومعظمها محتفظ بها بالدولار.


أعلى 10 بلدان احتياطيات النقد الأجنبي.


آخر الملاحة.


3 أفكار حول & لدكو؛ احتياطيات العملات الأجنبية & رديقو؛


أنا لا أعتقد أن اليورو سيكون كل عملة الاحتياطي، هناك الكثير جدا من الصراع هناك ماليا، دينيا، وفقط عن كل وسيلة أخرى.


ربما أنا & # 8217؛ م الخطأ ولكن، هل يمكنك التحقق من الرقم حول احتياطيات العملات الأجنبية في اليابان؟


& غ؛ & غ؛ & غ؛ 8220؛ & # 8230؛ على سبيل المثال، اليابان لديها أقل بقليل من 1000 تريليون دولار من احتياطيات العملات الأجنبية، معظمها في شكل دولار، يورو و غولد & # 8230؛ & # 8221؛


أعتقد أن 1000 تريليون دولار هو أكثر من اللازم. افحص هذا:


بقيمة 1000 مليار دولار، ولا حتى قيمة عقود المشتقات الإجمالية في جميع أنحاء العالم تساوي 1000 تريليون دولار.


العالم غب حوالي 60 + تريليون دولار.


لا توجد فرصة لليابان تحمل 1000 تريليون دولار.


التعليقات مغلقة.


دليل المراجعة.


دليل مراجعة المستوى A.


أوكر، إدكسيل، أكا.


تكسير الاقتصاد.


كراكينغ إكونوميكس & # 8211؛ دليل مرئي للاقتصاد من 6،99 £ (هاردباك)


تراجع احتياطيات الصين من النقد الاجنبى بمقدار 93.9 مليار دولار فى اغسطس.


سجلت احتياطيات الصين من النقد الاجنبى اكبر انخفاض شهري لها فى اغسطس الماضى، مما يعكس محاولات بكين لوقف الانزلاق فى اليوان واستقرار الاسواق المالية عقب تحركها المفاجئ لتخفيض قيمة العملة فى الشهر الماضى.


ديف> div. group> p: فيرست-تشيلد ">


وانخفضت احتياطيات الصين، أكبر شركة في العالم، بمقدار 93.9 مليار دولار في الشهر الماضي إلى 3.557 تريليون دولار، وفقا لما أظهرته بيانات البنك المركزي يوم الاثنين.


وتساءل مراقبو السوق الهابطون عن مدى استدامة جهود الصين لدعم اليوان باعتبارهم تدفقات رؤوس الاموال من البلاد بسبب المخاوف من التباطؤ الاقتصادى واحتمالات ارتفاع اسعار الفائدة الامريكية.


وقال تشو هاو كبير الاقتصاديين فى كومرتس بنك فى سنغافورة "ان التدخل المتكرر سيحرق احتياطيات النقد الاجنبى بسرعة ويزيد من سيولة السوق البرية".


وقد تراجع اليوان في الخارج بعد صدور البيانات ليتم تداولها عند خصم قياسي على سعر الفائدة على اليابسة، مما يشير إلى أن المستثمرين يعتقدون أن السعر الرسمي يبقى مرتفعا جدا.


ومع ذلك، كان هناك إغاثة من أن الانخفاض في الاحتياطيات لم يكن أكبر، مع توقع بعض المعلقين في الفترة السابقة على الإعلان بأن الانخفاض يمكن أن يصل إلى 200 مليار دولار.


ومع ذلك، قدر الاقتصاديون أن الانخفاض ربما كان أعلى بقليل من الرقم 94 مليار دولار، نظرا للتأثير الإيجابي للتغيرات في التقييم مع تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية. ويحتفظ جزء كبير من احتياطيات الصين في الخزائن الامريكية.


وقد تسارع الانخفاض فى الاحتياطيات عقب انخفاض قيمة اليوان فى الصين فى 2 اغسطس الماضى بنسبة 2 فى المائة مما اثار مخاوف جديدة بشأن الاقتصاد وبيع العملات بشكل كبير.


وقال عاملون في السياسة لرويترز إن الصين فوجئت بسبب رد الفعل على تخفيض قيمة العملة التي من المرجح أن تبقي يوان على المقود الضيق على المدى القريب لتخوف المخاوف من حرب العملة العالمية.


الأسواق لا تزال عصبية.


وصناع القرار الصينيون مصممون الآن على إظهار أن أسواقهم المالية تعود إلى وضعها الطبيعى، بعد انخفاض قيمة اليوان، أو الرنمينبى، إلى جانب التقلبات البرية فى أسواق أسهمها، مما تسبب فى حدوث اضطرابات فى الأسواق حول العالم.


صرح محافظ البنك المركزى الصينى تشو شياو تشوان للقادة الماليين من اكبر 20 اقتصادا فى العالم فى نهاية الاسبوع بان الاسواق المالية الصينية اكملت تقريبا تصحيحا بعد ارتفاع حاد فى اسعار الاسهم فى النصف الاول من هذا العام.


وقال تشو لوزراء مالية مجموعة العشرين في تركيا: "في الوقت الحالي، يميل سعر صرف الدولار مقابل الدولار إلى الاستقرار، والتكيف في سوق الأسهم هو بالفعل في مكانه تقريبا، ومن المتوقع أن تكون الأسواق المالية أكثر استقرارا". بنك.


وكان لتعليقات تشو، مقترنة بتعهدات الهيئات التنظيمية بتعميق اصلاحات السوق المالية، تأثير محدود على استقرار اسواق الاسهم الصينية يوم الاثنين، والتى اغلقت قبل صدور بيانات الاحتياطيات.


انخفض مؤشر CSI300 لأكبر الأسهم فى شانغهاى وشنتشن بنسبة 3.4 فى المئة، فى حين انخفض مؤشر شانغهاى المركب بنسبة 2.5 فى المئة فى اليوم الأول من التداول بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التى استمرت أربعة أيام.


وانخفضت أسواق الأسهم الصينية بنسبة 40 في المئة منذ منتصف يونيو، على الرغم من أن السلطات أطلقت العنان للردود على السياسات لمحاولة وقف السقوط.


وقال منظم الاسهم الصينية فى وقت متأخر من يوم الاحد انه سيتخذ المزيد من الخطوات لضمان استقرار الاسواق.


وقالت هيئة تنظيم الاوراق المالية الصينية "ان الحكومة لن تتدخل عادة ولكن عندما تكون هناك تقلبات شديدة وغير طبيعية فى الاسواق فان الحكومة لا تستطيع الجلوس فقط على الهامش ويجب ان تتخذ اجراءات حاسمة وفى الوقت المناسب".


وأضافت أنها ستنظر في إطلاق نظام قاطع الدائرة لمؤشرات الأسهم في البلاد، لوقف التداول إذا كانت هناك تحركات سعرية على وجه الخصوص.


وفى الاسبوع الماضى تم وضع المجتمع الاستثماري فى الصين على حافة المعلومات عقب انباء اعلامية تفيد بان رئيسة الصين لمجموعة مان بى لى جى يى فى قد تم احتجازها للمساعدة فى تحقيق الشرطة فى تقلبات سوق الاسهم.


بيد ان لى قال لرويترز يوم الاثنين ان التقارير غير صحيحة، قائلة انها قضت الاسبوع الماضى فى اجتماعات صناعية ثم استغرقت رحلة من 5 الى 6 ايام للتأمل.


المخاوف الاقتصادية.


وتدفع الحكومة الصينية أيضا محاولات لتخفيف المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادى فى البلاد.


ونقلت الصحيفة عن وزير المالية لو جى وى فى بيان للبنك المركزى قوله ان انفاق الحكومة المركزية سيرتفع بنسبة 10 فى المائة هذا العام بزيادة عن النمو الذى بلغ 7 فى المائة فى ميزانية عام 2015.


وقد جعلت سلسلة من البيانات الاقتصادية الناعمة من الصعب على المنظمين الصينيين تحقيق الاستقرار مرة أخرى في أسواقهم، حيث أن المخاوف تنمو من الهبوط الثابت لثاني أكبر اقتصاد في العالم.


وفى وقت سابق من يوم الاثنين، عدلت الصين قراءتها للنمو فى عام 2014، قائلة ان الاقتصاد زاد بنسبة 7.3 فى المائة، وهو مستوى يقل عن التقدير السابق البالغ 7.4 فى المائة.


هذا العام يتجه الاقتصاد إلى أبطأ توسع له منذ 25 عاما، وقد تم بناء مخاوف من أنه قد يفتقد التوقعات الرسمية للنمو بنحو 7 في المئة.


غير أن المحللين يقولون إن زيادة الإنفاق الحكومي، مقترنة بخمس تخفيضات في أسعار الفائدة منذ تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، تعني أن المخاطر قد تضاءلت.


وقال تيم كوندون، رئيس قسم أبحاث آسيا في بنك إنغ: "ما زلنا نرى أن التحفيز النقدي والمالي والكلي في مجال السياسات التحوطية القائمة بالفعل والمتوقع سيؤدي إلى نمو عام كامل في نطاق" حوالي 7 في المائة " في سنغافورة.


وقد حاولت اكبر وكالة للتخطيط الاقتصادى فى الصين دعم هذا الرأى قائلة يوم الاثنين ان استخدام الطاقة والسكك الحديدية وسوق العقارات فى البلاد قد اظهرت تحسنا منذ اغسطس مما يشير الى استقرار الاقتصاد.


وقالت اللجنة "من المتوقع ان يحافظ الاقتصاد على نمو مطرد، واننا قادرون على تحقيق هدف النمو الاقتصادى السنوى".


واحتياطيات الفوركس من أبريل إلى 123.3 مليار دولار أمريكي.


سجل بنك إندونيسيا (بي) احتياطيات النقد الأجنبي للبلاد (الفوركس) في أبريل 2017 عند 123.2 مليار دولار أمريكي.


جاكرتا، 12 شا & # 8217؛ حظر 1438/9 مايو 2017 (مينا) & # 8211؛ سجل البنك المركزي الإندونيسي، بنك إندونيسيا (بي) احتياطيات النقد الأجنبي للبلاد في شهر أبريل من عام 2017 عند 123.2 مليار دولار أمريكي.


ووفقا للبيان الصحفي الصادر عن شركة بي ان تي والذي تم توفيره لشركة أنطارا هنا يوم الاثنين، فإن حجم احتياطيات النقد الأجنبي لشهر أبريل أكبر من النقد الأجنبي في مارس 2017 الذي بلغ 121.9 مليار دولار.


وقال المدير التنفيذي لقسم الاتصالات السلكية واللاسلكية تيرتا سيجارا إن الزيادة في النقد الأجنبي تأثرت بإيرادات النقد الأجنبي.


& # 8220؛ وجاءت عائدات العملات الأجنبية من بين عائدات الضرائب وصادرات النفط والغاز وعوائد مزاد السندات الإذنية بي (سببي)، & # 8221؛ وفقا لما ذكره مدير المعهد.


كشفت سيجارا أن إيصالات النقد الأجنبي تجاوزت احتياجات النقد الأجنبي لدفع القروض الأجنبية و سببي ناضجة.


واعتبرت بي أن احتياطيات النقد الأجنبي اعتبارا من أبريل 2017 كانت كافية لتمويل واردات 8.9 شهرا ودفع ديون الحكومات الخارجية.


ويتجاوز حجم املعيار الدويل ملدى كفاية املنتجات وهو ثالث واردات يف الشهر.


كما يرى بنك المعلومات أن النقد الأجنبي قادر على دعم مرونة القطاع الخارجي والحفاظ على استمرار النمو الاقتصادي في إندونيسيا. (T / RS5 / RS1)

No comments:

Post a Comment